أجدد المواضيع:

سواء أكنت تقوم بطباعة المستندات أو الصور أو كليهما، فلدينا قائمة قد تُساعدك في العثور على الطابعة المثالية لأدا ء مهامك على أكمل وجه.

حتى لو كنت تعمل بمفردك، فهناك أوقات تحتاج فيها إلى نسخة ورقية من مستند ما. إن امتلاك طابعة مكتبية في المنزل أمر مفيد على الرغم من توفرها في أماكن أُخرى. امتلاكك لطابعة سريعة يُمكن الاعتماد عليها أمر لا يُقدر بثمن. ومع ذلك، فإن التسوق لشراء طابعة ليس بالأمر السهل، وقد يُسبب إرباكًا شديدًا ما لم تكن على دراية وثيقة بمواصفات الطابعة التي تُناسبك. بسبب الكم الهائل للطابعات في الأسواق.

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو تكلفة الحبر، والتأكد من أن لديك حبرًا كافيًا لطباعة كل ما تحتاجه (لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من امتلاك طابعة بدون حبر). لذا، حتى وإن كانت لديك طابعة ذات مُواصفات جيدة، تأكد دائما من وجود الحبر.

طابعة ورقية
صورة : Deybson Mallony From Pexels

تم اختبار ومراجعة أفضل الموديلات للاستخدام المنزلي والمكتبي من العلامات التجارية الأربعة الرئيسية: Brother وCanon وEpson و HP. سواء كانت الطباعة من أجل العمل أو للاستخدام الشخصي، في المنزل أو في المكتب، هنا ستجد أفضل طابعة تناسبك.

أفضل طابعة منزلية

Brother MFC-J895DW

في بحثنا عن طابعة ملونة مُتوسطة التكلفة وتُؤدي وظيفتها بشكل جيد، جاءت طابعة Brother MFC-J895 في المُقدمة. سعرها معقول وسهلة الإعداد والاستخدام - وهي سريعة، حيث تستطيع طباعة المستندات والصور بشكل أسرع من الطابعة العادية. يمكنها أيضًا القيام بالمسح الضوئي والفاكس والنسخ وتتميز بشاشة لمس ملونة مقاس 2.7 بوصة وسعة علبة تتسع لمئة وخمسين (150) صفحة ووحدة تغذية تلقائية للمستندات ويمكنها القيام بالطباعة على وجهي الورقة الواحدة.

والأفضل من ذلك كله، أنها فعالة: خراطيش حبر الطابعة الأربعة المضمنة – حجم كل منها ضعف حجم الخرطوشة العادية - تستمر لفترة أطول من أي خرطوشة حبر أخرى تم اختبارها. ويوفر تصميم MFC-J895 إمكانية الوصول إلى خراطيش الحبر من خلال اللوحة الأمامية، مما يُسهل تبديلها. تُقدم Brother ضمانًا لمدة عامين بينما يمنحك الآخرون عامًا واحدًا فقط.

الأمر المُخيب الوحيد هي جودة الصور – وهو أمر مهم جدًا يجب التأكد منه. بدت الصور، على وجه الخصوص، أقل تلونًا وعالية التباين من تلك التي تنتجها طابعات مُماثلة من إبسون وكانون. مع ذلك، تُعد Brother MFC-J895 للاستخدام اليومي، طابعة رائعة توفر لك أفضل مزيج من السعر حتى الأداء وسهولة الاستخدام.

أفضل طابعة مستندات ملونة

Canon Color imageClass LBP622Cdw

إذا كنت بحاجة إلى إنتاج رزم من المستندات ذات جودة احترافية - تقارير أبحاث السوق أو مقترحات الأعمال أو الكتيّبات - فستحتاج إلى طابعة ليزر بالتأكيد. تُوفر هذه الأجهزة المتطورة جودة شبه احترافية تفوق بشكل ملحوظ ما ستحصل عليه من طابعة نفث الحبر (نوع من طباعة الكمبيوتر التي تعيد إنشاء صورة رقمية عن طريق دفع قطرات الحبر على ركائز الورق والبلاستيك.). وهي أقل تكلفة مما قد تتوقعه، مما يجعلها خيارًا رائعًا للطابعة المنزلية.

إن Canon LBP622Cdw عبارة عن أداة لغرض واحد، لكنها تتعامل مع غرضها الواحد بشكل جيد. لا تملك قدرة على المسح الضوئي أو النسخ، ولكن طابعة الليزر الملونة هذه تطبع نصًا حيويًا ورسومات ملونة بمستويات عالية من التباين، على كل من ورق الطابعة الأبيض والملون. كما أن استخدامها ليس مكلفًا للغاية، وذلك بفضل خرطوشة الحبر عالية السعة - وهو أمر نادر بين خيارات طابعة الليزر. في المتوسط ، تبلغ تكلفة المستندات بالأبيض والأسود حوالي 3 سنتات للصفحة، بينما تبلغ تكلفة المستندات الملونة 3.8 سنتات للصفحة. عندما يتعلق الأمر بسرعة الطباعة، فهي متوسطة السُرعة.

تتميز LBP622Cdw بوحدة تغذية أحادية الورق يمكنها التقاط الأظرف والصور. درج الورق بسعة 250 ورقة. ويمكنك تكديس ما يصل إلى 10 أظرف في درج الورق الرئيسي، وهو أكثر من ضعف معظم خيارات طابعات الليزر الأخرى.

وعلى الرغم من أن شاشة LCD المكونة من خمسة أسطر في هذه الطابعة لا تعمل باللمس، إلا أنه من السهل التنقل بين إعداداتها، وتُوفر معلومات مفيدة. يوجد أيضًا منفذ USB يتيح لك الطباعة في حالة تعطل الشبكة.

أفضل طابعة صور

Canon Pixma iP8720

إذا كنت تبحث عن طابعة يمكنها القيام بكل شيء، فاستمر في البحث. ولكن إذا كنت تبحث عن واحدة توفر صورًا ملونة ونابضة بالحياة، مع درجات ألوان طبيعية وتباين عالي وتفاصيل رائعة، فإن Canon Pixma iP8720 هي الخيار المناسب.

بقياس 23 × 13 × 6 بوصات تقريبًا (58x   15 x 33سم)، تُعد طابعة Canon ذات حجم كبير بما يكفي لاستيعاب ست خراطيش حبر - وطباعة صور مقاس 13 × 19 بوصة (33x  48). لا تحتوي طابعة Canon هذه على عناصر تحكم أو شاشة LCD، لذا يُمكنك التحكم فيها عبر مربع الحوار الخاص بالطابعة والموجود على جهازك. بدلاً من درج الورق التقليدي، يُمكنك ببساطة تكديس الوسائط التي تختارها في وحدة تغذية المستندات الخلفية، مما يجعل من السهل تبديل أحجام وأنواع مختلفة من الأوراق.

تستمر خراطيش الحبر من Canon iP8720 لفترة أطول من منافستها التي تركز على الصور. مرة أخرى، طابعة Canon هذه ليست طابعة لكل الأشياء. هذه الطابعة لا تقوم بالمسح الضوئي أو النسخ. إذا كان هذا يُحبط توقعاتك، فتحقق من الخيارات الأخرى أدناه.

أفضل طابعة للمِساحات الضيقة

HP LaserJet Pro M15w

تُعد HP LaserJet Pro M15w مناسبة للمهام العملية غير الصعبة، كما أن حجمها الصغير، الذي يبلغ مقاسها حوالي 8 بوصات وعرضها 14 بوصة، فهي مناسبة تمامًا لرف الكتب الخاص بك. وبوزن 8.4 رطلاً فقط، فإنها تُعد طابعة محمولة رائعة لمهام الطباعة الخفيفة. يُمكنها الاتصال عبر Wi-Fi بأي جهاز تقريبًا، مما يعني أنه يمكنك الطباعة من هاتفك. LaserJet Pro M15w تُعد خيارًا رائعًا بأقل من 120 دولارًا.

أفضل طابعة بتكلفة معقولة

HP DeskJet 3755

طابعة HP DeskJet هي طابعة محمولة  صغيرة ومتواضعة - هي الحل المثالي للطابعة المنزلية. لا تحتوي طابعة HP هذه على ماسح ضوئي مسطح أو ناسخ، لذا فهي ذات حجم صغير بحجم 16 × 7 × 5.5 بوصة (40 × 17 × 13.97 سم) – يعني بحجم رغيف كبير من الخبز. يوجد درج خلفي قابل للطي للورق وماسحة ضوئية مثبتة بالأعلى ودرج إخراج - هي صغيرة جدًا لدرجة أنه يمكنك وضعها بسهولة على سطح المكتب أو الرف.

هي ليست قوية. جودة الطباعة ليست استثنائية. لكن HP DeskJet 3755 رخيصة وجاهزة للوظائف الأساسية عندما تحتاجها.

طابعة نفث الحبر السريعة

HP OfficeJet Pro 9025

تُعالج طابعة HP OfficeJet Pro 9025 مشكلة السرعة، فهي قادرة على معالجة المستندات وطباعة الصور أسرع بمرتين إلى ثلاث مرات من منافسيها في طابعات نفث الحبر. تدعم الطابعة الطباعة المزدوجة بما في ذلك المسح الضوئي على الوجهين للمستندات الأصلية.

تستغرق OfficeJet Pro 9025  ثمانية  دقائق فقط لطباعة تقرير من 30 صفحة، مع رسومات وصور، على ورق عادي بأفضل إعداد جودة - أقل من نصف سرعة الطباعة التي تستغرقها أنواع أخرى مماثلة من الطابعات النافثة للحبر. يتم مسح الصور ضوئيًا بسرعة طباعة تبلغ 8 ثوانٍ فقط مقارنة بـ 13 إلى 14 ثانية للطابعات الأخرى. وطبع صورة 8.5 × 11 بوصة (21 × 27) في حوالي دقيقتين فقط.

بالرغم من أن معظم درجات الألوان بدت جيدة، مع تباين عالٍ مناسب، إلا أن درجات اللون الأحمر كانت شديدة. ولا توجد وحدة تغذية خلفية للورق، لذا سيتعين عليك استبدال الورق العادي بأوراق خاصة.

طابعة صور أخرى ذات مواصفات جيدة

Epson Expression Photo XP-970

تُعد Epson XP-970 جهازًا تقليديًا متعدد الإمكانات أكثر من طابعة الصور المفضلة لدينا، Canon Pixma iP8720. لا يمكن أن تُنافس Canon من حيث جودة الطباعة - الصور أغمق وأحيانًا زرقاء بشكل زائد. لكن هذه الطابعة المنزلية جيدة تقريبًا، مع القدرة على المسح الضوئي والنسخ. تأتي مع درج ورق أمامي تقليدي ووحدة تغذية خلفية أحادية الورق.

- [يُمكنك تحويل العُمُلات من هنا]

- [يُمكنك تحويل المقاييس من هنا]

مُلاحظة: تمت الإشارة إلى قيمة الأسعار وفقا للأسواق الالكترونية المعروفة، مثل Amazon و Aliexpress.

لا توجد آراء حول الموضوع :

شاركنا برأيك :

إعلان: